الرئيسية / عربي ودولي / الدفاع الروسيّة تحذّر من “مسرحية كيماوية”.. وتكشف مكانها وزمانها!

الدفاع الروسيّة تحذّر من “مسرحية كيماوية”.. وتكشف مكانها وزمانها!

حذّرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، من أن “خبراء أجانب” سينفّذون في اليومين المقبلين “مسرحية هجوم كيماوي” في منطقة كفر زيتة، وسيتهمون النظام السوري بذلك، وفق ما قالت.
ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن وزارة الدفاع قولها إنه “وصل خبراء أجانب إلى إدلب لتنظيم مسرحية “الهجوم الكيماوي” باستخدام الذخائر المليئة بالكلور”.
وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف أن الضربة من منصات الإطلاق الصاروخية على التجمع السكني كفر زيتة الواقع على بعد 6 كيلومترات جنوب مدينة الهبيط، باستخدام المواد السامة، ستجري وفق الخطط في اليومين القادمين، مضيفاً أنه يتم في كفر زيتة إعداد مجموعة من السوريين الذين تم نقلهم من الشمال للمشاركة في مسرحية “إصابتهم” بـ “الذخائر الكيماوية” و”قنابل البراميل” التابعة للقوات الحكومية السورية، ومسرحية تقديم المساعدة الطبية من قبل المنقذين المزيفين من “الخوذ البيضاء” وتصوير تقارير مصورة لنشرها في وسائل الإعلام الناطقة باللغة الإنجليزية ووسائل الإعلام في الشرق الأوسط، وفق تعبيره.
يشار الى أنها ليست المرّة الأولى التي تتحدّت فيها موسكو عن “تزييف هجمات كيماوية” في سوريا، معتبرة أنها تهدف الى استغلالها أمام الرأي العام العالمي ضدّ النظام السوري، وتمهّد لأي خطوة أميركية عسكرية جديدة.

 

روسيا اليوم

عن AL KHABAR ONLINE

شاهد أيضاً

محاولة استهداف “مرفق حيوي” في السعودية.. و”التحالف” يتوعّد

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات “التحالف العربي في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الثلاثاء، …