الرئيسية / تكنولوجيا / تحديثات مذهلة.. كيف ستبدو أجهزة آيفون القادمة؟

تحديثات مذهلة.. كيف ستبدو أجهزة آيفون القادمة؟

تحوم العديد من الشائعات حول مشاريع “آيفون” القادمة في 2019، وسط تنافس في سوق الهواتف الذكية، وصراع قوي مع المنافسين، في مقدمتهم “سامسونغ” و”هواوي”.

منفذ “يو إس بي” من النوع C
من بين الشائعات القوية التي تناولت هواتف آيفون القادمة، أنها ستتخلى عن المنفذ المضيء وستستبدله بمنفذ من نوع “C”، وفق ما نقل موقع “آبل إنسايدر” عن “ديجيتال تايمز”.

وفي حال تحققت هذه الشائعة، فسيكون بمقدور مستخدمي الهواتف الجديدة شحن أجهزتهم بسرعة أكبر مقارنة مع الهواتف الحالية.

كاميرات خلفية
يتوقع أن يضم هاتف شركة “آبل” الجديد الذي سيطلق عليه اسم “آيفون XI”، نظام الكاميرات الثلاث في الخلف، ليكون شبيهًا بمنافسيه بنظام التشغيل أندرويد، مثل هواوي ميت 20 برو.

وبحسب المواصفات المسربة، التي حصل عليها موقع “ديجيت” المعني بأخبار التكنولوجيا، فإن اثنتين من الكاميرات ستكونان فوق بعضهما، أو عاموديتان.

وستشكل الكاميرتان مثلثا متساوي الأضلاع مع الكاميرا الثالثة، التي سيعلوها ضوء الفلاش المتوهج، وفي أسفل الكاميرات والضوء، سيكون هناك مكبر الصوت، وفقا لما ذكرته صحيفة “مترو” البريطانية. 

 تحديثات في “التعرف على الوجه”
تشير توقعات العديد من المواقع التقنية إلى تحسينات قادمة في نظام التعرف على الوجوه الخاص بأجهزة آيفون، بما في ذلك التقليل من تأثير الأشعة تحت الحمراء غير المرئية، وبالتالي نظاما أكثر دقة للمصادقة على الدخول للهاتف.
 
شبكة الجيل الخامس
نقل موقع “فاست كومباني” عن مصدر مضطلع في شركة “آبل” لم تكشف عن اسمه، أن الشركة ستطلق هواتف آيفون مزوّدة بشريحة إنتل 8161، تدعم شبكات الجيل الخامس، في عام 2020 وليس هذه السنة، وبأنه يجري حاليا اختبار رقاقة تحمل اسم 8060، طُورت لأغراض الاختبار.

شاشات العرض
أشار تقرير نشره موقع “إي تي نيوز” الكوري الجنوبي في أيارالماضي، أن آبل ستضيف شاشات من نوع “أوليد” في هواتف آيفون التي ستطرحها في 2019، من دون أن يتم إلغاء فكرة دمج شاشات “إل سي دي” إن كان عدد الأجهزة الجديدة المطروحة في هذا العام أكثر من ثلاثة.

سكاي نيوز

عن Maroon CHAAR

شاهد أيضاً

“واتساب” تتّخذ تدابير إضافية للحدّ من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة “واتس آب” للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *