الرئيسية / لبنان / تصريح مفاجئ من باسيل: أُجبرت أن أكون في الوزارة.. وحديث الرئاسة فيه أذى لي ولعون وللبلد

تصريح مفاجئ من باسيل: أُجبرت أن أكون في الوزارة.. وحديث الرئاسة فيه أذى لي ولعون وللبلد

كشف وزير الخارجية جبران باسيل أنه كان “مرغماً على أن يكون وزيرا وذلك من اجل التيار الوطني الحر والرئيس والبلد”، وقال: “انشالله بأوّل فرصة بقدر اطلع كرمال حالي ومصلحتي وموقعي”.

واعتبر باسيل في المؤتمر العام السنوي للتيار الوطني الحر أن “الحديث عن الرئاسة هو أذى للتيّار وللرئيس وللبلد”، مؤكداً أن “التيار لا يحيد عن وضع مصلحة البلد فوق أي مصلحة أخرى”.

ولفت باسيل الى “أننا اليوم في قِمة المسؤولية وليس في قِمة السلطة” وقال: “نحن في حكم منبثق من الناس ولأجل الناس وليس على الناس، واي تصرّف او سلوك سلطوي يقضي على شرعية السلطة”.
من جهة أخرى، أشار باسيل “ان لا احد له حق في التيار ان يقول هذا حقي بدءا مني انا. الحق هو ما ينص عليه النظام وياتي نتيجة انتخابات ديموقراطية. التيار هو الذي صنعنا واتى بنا لذا حقه علينا ان تعملوا كي ينمو ويتحول الى مؤسسة حقيقية، فالنمو بلا تنظيم يتحول الى فوضى، كل واحد منا مسؤول عن نمو التيار دون ان يعني ذلك ان نكون سجناء. نحن لسنا شركة بل مؤسسة، نريد تنظيما ولا نريد بيروقراطية غير منتجة. كل واحد منكم ينجح باسمه ولكن للتيار. نريد مركزية القرار السياسي ولكن نريد لا مركزية ادارية في التنفيذ، والامور التنظيمية يجب ان تحترم الهرمية التنظيم الجديد سيسمح لنا بالقدرة على المحاسبة والمراقبة من خلال المجلس الوطني”.
وتابع: “نحن التيار الاول الذي يكشف عن موازنته السنوية واليوم كشفنا موازنتنا وصادقنا على الميزانية السنوية، هذه شفافيتنا وهذه قوتنا. التيار الوطني الحر تيار حر ولا يتزحزح. نحن نعتمد على التمويل الذاتي فقط”.

وقال: “لم يكن يجب ان أكون وزيراً ولكنني أجبرت عى ذلك من اجل التيار والرئيس والبلد وآمل في أول فرصة أن أخرج من الوزارة”، مضيفا “للرئيس عون اقول انت اعطيتني الامانة وانا سأثبّت لك كل يوم اني امين عليها وسأزيد وزناتها”.

وتابع: “للرئيس عون اقول انّك اوصيتنا ان نكون ضمانة بعضنا في التيّار، وانا اليوم اعدك، بعد ان تأكّدت بالممارسة، انني سأكون ضمانة للجميع، لكل فرد في التيار؛ ضمانة بالموضوعيّة وعدم التمييز، ضمانة محبة وايمان، ضمانة ثبات وقوّة”.

عن Maroon CHAAR

شاهد أيضاً

مسؤولة لبنانية لم تشعر أنّها “امرأة” بعد تعيينها.. وهذا عدد ساعات عمل مي شدياق!

تحظى الوزيرات الأربع في الحكومة اللبنانية بحصة كبيرة من الاهتمام بحكم كونهن من الجنس اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *