الرئيسية / إقتصاد / للبنانيين.. 42 دولة تتيح لكم الدخول اليها بدون “فيزا”!

للبنانيين.. 42 دولة تتيح لكم الدخول اليها بدون “فيزا”!

نشرتصحيفة “الإندبندنت” البريطانية تقريرًا عن مراتب جوازات السفر في العالم، بحسب إحصاء جديد  لمؤشر “هينلي آند بارتنرز باسبورت”.

وقد حلّ جواز السفر الياباني في المرتبة الأولى لأنّه يسمح لليابانيين بالسفر  إلى 190 دولة، ليحلّ بعده جواز سفر سنغافورة الذي يخوّل حامليه الدخول الى 189 بلدًا بدون “فيزا”. 
أمّا لبنان فقد حلّ جواز سفره في المرتبة الـ97، وبحسب المؤشر يمكن للبنانيين الدخول الى 42 دولة من دون تأشيرة، علمًا أنّه في تشرين الأول الماضي، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن قرار جديد بإعفاء اللبنانيين من تأشيرة الدخول “الفيزا” المسبقة لدخول العراق، استنادًا الى مبدأ المعاملة بالمثل، ليُصبح بذلك عدد الدول التي يدخلها اللبنانيون 42. 
والجدير ذكره أنّ جواز السفر اللبناني كان احتل المرتبة 100 عالميًا بحسب مؤشر “هينلي” الخاص بعام 2018. 
وتُظهر لائحة كان نشرها الموقع الرسمي للأمن العام اللبناني أسماء الدول التي يستطيع المواطن اللبناني الدخول إليها بدون الإستحصال على تأشيرة دخول، وهي: اندونيسيا، ماكاو – الصين، ماليزيا، جزر المالديف، النيبال، سيرلانكا، طاجكستان، تيمور الشرقية، بنين، جزر الرأس الأخضر، جزر القمر، دجيبوتي، غينيا بيساو، كينيا، مدغشقر، موزامبيق، راوندا، سيشيل، الصومال، توغو، موريتانيا، موريشيوس، أوغندا، جزر كوك، ميكرونيزيا، نييوي، جزر بالاو، ساموا، توفالو، دومينيكا، هاييتي،  بوليفيا، إكوادور، أرمينيا، جورجيا، سلطنة عمان، قطر، سوريا، ايران، الأردن وتركيا.

عن AL KHABAR ONLINE

شاهد أيضاً

“الصّناعة” طلبت من صاحب مصنع التقدّم بطلب ترخيص خلال شهر

أصدرت وزارة الصناعة قراراً قضى بالطلب من المدعو ريمون صقر صاحب مصنع للحلويات في منطقة …