الرئيسية / رياضة / أنتوني ديفيز يصدم المنتخب الأمريكي قبل مونديال السلة 2019

أنتوني ديفيز يصدم المنتخب الأمريكي قبل مونديال السلة 2019

يخطط النجم أنتوني ديفيز لاعب فريق لوس انجلوس ليكرز الجديد، القادم من فريق نيو أورليانز بيليكانز للاستعداد بشكل قوي للموسم الجديد مع الفريق الذهبي، قبل إنطلاقة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

تقارير أمريكية كشفت عن استقرار نجم لوس أنجلوس ليكرز الجديد، أنتوني ديفيز على عدم المشاركة مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم لكرة السلة المقررة في الصين.

أنتوني ديفيز قرر بشكل نهائي عدم الانضمام لبعثة المنتخب الأمريكي الذي سيغادر للصين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2019، بسبب رغبته في التحضير لموسمه الأول مع ليكرز.

قرار نجم ليكرز جاء من أجل التركيز بشكل كامل على فترة التحضيرات للموسم الجديد 2019 – 2020، بدوري كرة السلة الأمريكي، ورغبته في أن يكون في أتم الجاهزية لبدء مشواره مع الفريق الذهبي

ديفيز في الوقت نفسه، رغم قراره بعدم المشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 بالصين، لكنه يخطط للمشاركة مع المنتخب الأمريكي في دورة الألعاب الأوليمبية 2020 المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو.

جيري كولانجيلو رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأمريكي لكرة السلة، سيعلن عن مجموعة من 20 لاعبًا ضمن قائمة المنتخب التي تستعد للمشاركة في كأس العالم، المقررة بالصين.

قالت مصادر إن ديفيز ما زال يعتزم التواجد في معسكر تدريب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة السلة في الفترة من 5-9 أغسطس في لاس فيجاس لدعم زملائه في الفريق.

وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة السلة في الصين في الفترة من 31 أغسطس إلى 15 سبتمبر، حيث ستكون بمثابة التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

ويتكون طاقم التدريب للمنتخب الأمريكي لكرة السلة من كل من، المدرب جريج بوبوفيتش ومساعدي ستيف كير ولويد بيرس وجاي رايت.

يتمتع ديفيس ، الذي يبلغ من العمر ستة أعوام في الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة ، بمعدل بلغ 23.7 نقطة و 10.5 كرة مرتدة و 2.4 تمريرات حاسمة في مسيرته التي استمرت سبع سنوات.

فريق لوس أنجلوس ليكرز أعلن الأحد قبل الماضي، بشكل رسمي عن صفقة التعاقد مع النجم أنتوني ديفيز عملاق نيو أورليانز بيليكانز، ليعزز صفوف الذهبي الموسم المقبل بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

الحساب الرسمي للوس أنجلوس ليكرز عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” رحب بنجم الفريق الجديد أنتوني ديفيز رسمياً، في صفقة مدوية لكتيبة ليبرون جيمس هذا الصيف قائلاً:” مرحباً بك في لوس أنجلوس أنتوني ديفيز”.

استحوذ فريق لوس أنجلوس ليكرز على أنتوني ديفيز من فريق نيو أورليانز بيليكانز في صفقة تجارية مدوية، مقابل لونزو بول ، وجوش هارت ، وبراندون إنغرام ، وبطاقة حقوق دي أندريه هانتر ، والجولات الثلاث الأولى من الدرافت (بما في ذلك البطاقة الرابعة في 2019)، إضافة لمبلغ مالي، كجزء من التجارة.

كما أرسل ليكرز أيضًا، إسحاق بونغا ، وجيمريو جونز ، وموريتز فاغنر ، ومسودة الجولة الثانية في المستقبل إلى واشنطن ويزاردز ، الذين قاموا في المقابل بإرسال مبالغ نقدية إلى نيو أورليانز بيليكانز.

في الموسم الماضي، لعب أنتوني مع نيو أورليانز بيليكانز 56 مباراة، بمتوسط بلغ 25.9 نقطة، و12.0 كرة مرتدة، و3.9 تمريرات حاسمة، كما تم اختياره في فريق أفضل المدافعين بدوري السلة في عام 2018، بينما حصل على جائزة الفريق الثاني في عامي 2015 و 2017، بالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين في الشهر، في فبراير ومارس عام 2018.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري في الأسبوع في خمس مرات من قبل في عام 2017، إضافة لحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم، بعد تسجيله رقماً قياسياً بلغ 52 نقطة في المباراة.

يذكر أن بيليكانز حاول مرارا وتكرار إقناع ديفيز بالبقاء، واستغلال حصول الفريق على بطاقة الدرافت الأولى في مايو الماضي، وإغرائه بالتوقيع مع العملاق زيون ويليامسون نجم جامعة ديوك، إلا أن الإبقاء على ديفيز فشل في النهاية.

 

 

 

 

 

 

 

 

يوروسبورت عربية

عن AL KHABAR ONLINE

شاهد أيضاً

صحيفة تكشف: لهذا السبب رفض كلوب تدريب ريال مدريد ومانشستر يونايتد

قامت صحيفة بريطانية بكشف “سر” رفض الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، تدريب ريال مدريد الإسباني ومانشستر …