الرئيسية / رياضة / جارودي: هذا ردّي على نصيحة سركيس…ومفاجأة لجمهور كرة السلة قريباً

جارودي: هذا ردّي على نصيحة سركيس…ومفاجأة لجمهور كرة السلة قريباً

كشف أمين سرّ النادي الرياضي تمام جارودي أسباب الخسارة أمام الشانفيل وكل ما يخص النادي الرياضي في الفترة المقبلة، مشيراً الى انّ فقدان التركيز كان العامل الرئيس الذي تسبّب بالخسارة.

وقال: “كنا نعلم أنّ غياب أتر ماجوك سينعكس إيجاباً على أداء الشانفيل، فالنادي المتني يمتلك أجانب على مستوى عال كما أنّ المدرب فؤاد أبو شقرا يستعد جيداً لمثل هذه الظروف، خصوصاً على المستوى النفسي”.

وأضاف: “دواين جاكسون قدّم واحدة من أفضل مبارياته أمامنا، والذي كنا خائفين منه حصل، إذ لم يكن يمتلك فريقنا التركيز اللازم ووقعنا في الكثير من الـ turnovers بسبب قلة التركيز… لا يمكننا اللعب بهذه الطريقة أمام الشانفيل على أرضه وأمام جمهوره”.

وأردف: “لكن الآن المباراة أصبحت خلفنا، علينا التعلم منها والطريق لا تزال طويلة في البطولة. نحن لا نحكم على مباراة واحدة بل على الموسم بأكمله. بكل تأكيد، نظرتنا لم تتغير تجاه أي شيء في الفريق، لا الجهاز الفني ولا حتى اللاعبين، كل ما حصل أننا قدمنا مباراة سيئة ونتطلع الآن إلى الأمام”.

ماذا عن تصريح سركيس؟

ورداً على مدرب نادي الحكمة غسان سركيس الذي نصح الرياضي بتغيير بعض الأجانب لديه، قال جارودي: “نحن نعلم أنّ المدرب غسان سركيس يحب الرياضي، وعندما يُبدي رأيه بأي شيء يقول ما يريده بنية طيبة، نحن نحترم رأيه وخبراته الفنية، هذه نظرته، لكن في النهاية القرار سيعود للجهاز الفني للنادي الرياضي الذي نمتلك كامل الثقة فيه لأنه لا ينفرد بقراراته بل يأخذها مع اللجنة الفنية المصغرة التي أرأسها بنفسي”.

وعن مطالبة الجمهور باللقب في كل موسم، أكد جارودي أنّ “هدفنا الفوز باللقب كل موسم، لكن أين المشكلة في حال لم نفز؟ هذه رياضة وأمر طبيعي ألا نفوز في كل مرة”.

بطولة دبي مفيدة؟

أما في ما خص كثرة المباريات التي سيخوضها الرياضي في الفترة المقبلة مع بطولة دبي الدولية والضغط الهائل الذي سيتعرّض له النادي الأصفر، فلفت جارودي إلى أنّ “دكة البدلاء لدينا كبيرة. هذه البطولة مفيدة للاعبينا الذين لا يلعبون لدقائق كثيرة في المباريات. لدينا لاعبين قادرين على اللعب أساسيين مع فرق أخرى لكنهم لا يأخذون حقهم في فريقنا لأنّ الدكة غنية”.

وواصل: “سنخوض بطولة دبي من أجل جمهورنا في الخارج ومن أجل إبقاء إسم الرياضي واسع الانتشار في الخارج، بالإضافة إلى تجهيز جميع اللاعبين للانخراط في المباريات والتمكن من سد الثغرات في حال حدوث إصابات”.

وتابع: “نحن لا نشارك في البطولات من أجل الفوز دائماً. بالطبع نطمح للفوز، ولكن لا نذهب للمشاركة فقط في حال كنا نضمن الفوز”.

ما الذي حصل مع حيدر؟

وحول الاستغناء عن علي حيدر إلى نادي بيروت واستبداله باللاعب باسل بوجي، شدّد جارودي على أنّ “علي حيدر كان من اللاعبين الأساسيين والمهمين في فريقنا، وهو خيارنا الأول كونه لاعبنا، لكن الذي حصل هو أنّ حيدر تأخر في الإجابة على عرضنا في حين وافق باسل بوجي على العرض بسرعة، كنا خائفين من خسارة اللاعبَين فوقّعنا مع بوجي الذي بإمكانه أن يقدم المستوى الذي يقدمه حيدر”.

وتطرّق جارودي إلى مستوى باسل بوجي مع الرياضي، مُعتبراً أنّ “باسل لم يتأقلم جيداً مع النادي بعد وهذا أمر طبيعي، هو متواجد في فريق يجب أن يقاتل معه على دقائق اللعب التي سيخوضها”.

أما عن الانتقادات التي يتعرّض لها مارك لاينز، فأجاب: “أتوقع أن يقدم مارك لاينز الصورة الأجمل له في المباريات المقبلة، فهو متحمس لإحراز اللقب”.

مفاجأة في تطبيق ألفا

وتحدّث جارودي عن تطبيق ألفا الذي نال انتقادات واسعة لدى الجهور، مؤيداً فكرته، ومشيراً إلى “أنه عاجلاً أم آجلاً كان سيُطلق هذا التطبيق بكل الأحوال، إن كان الآن أو لاحقاً، وسيلقى ردة الفعل عينها. نحن بحاجة إلى هذا التطبيق بسبب الوضع المادي، وأتى هذا الحل مع دعم للأندية، بالإضافة إلى المنتخب”.

وأضاف: “الجميع سيعتاد على هذا التطبيق لاحقاً، وبالطبع شركة ألفا ستعدّل على كثير من الأمور، وستصبح على الأرجح تُنقل على شاشة التلفاز، هذا هو الهدف”.

الحلول قادمة في الحكمة

وتكلم جارودي عن الحكمة واللجنة الإدارية الجديدة التي انتُخبت، قائلاً: “اللجنة الإدارية الجديدة لنادي الحكمة أعادت “رائحة” المرحوم أنطوان شويري. عندما دخلت مجموعة لديها “روحية” شويري أعطت الثقة للاتحاد والرأي العام والممولين والجمهور… وبدأنا نلمس أنّ الحلول قادمة. عودة الحكمة تضرنا من الناحية الفنية لكنها تفيد وجود وقيمة والقدرات المادية التي تدخل إلى كرة السلة اللبنانية”.

يورو سبورت عربية

عن AL KHABAR ONLINE

شاهد أيضاً

مجاعص مدربا لنادي المطيلب لثلاث سنوات

وقع مؤسّس والرئيس الفخري لنادي المطيلب الرياضي بول شديد(رئيس بلدية المطيلب) عقداً مع المدرب الوطني …