الرئيسية / لبنان / فوز أنطوني عيسى الخوري بعضوية “القضاء الأعلى” بالتزكية

فوز أنطوني عيسى الخوري بعضوية “القضاء الأعلى” بالتزكية

أصدر مجلس القضاء الأعلى بياناً جاء فيه التالي: “بناءً على دعوة من الرئيس الأوّل لمحكمة التمييز القاضي جان فهد، لانتخاب عضو في مجلس القضاء الأعلى من بين رؤساء الغرف لدى محكمة التمييز، التأمت عند الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الواقع فيه 24/4/2014، في القاعة الكبرى لمحكمة التمييز، الهيئة الناخبة المؤلفة من الرئيس الأوّل ورؤساء ومستشاري الغرف لدى محكمة التمييز وقد بلغ عدد الحاضرين 29 قاضياً وتغيّب عن الحضور خمسة قضاة.

وبعد التأكّد من اكتمال النصاب القانوني المنصوص عنه في المادة 4 من المرسوم رقم 8785 تاريخ 27/9/2002، شرع في العملية الإنتخابية، فصرح الرئيس راشد طقوش أنه لا يرغب بالترشح، ما جعل الرئيس أنطوني عيسى الخوري المرشح الوحيد لهذه العملية في ضوء الشغور اللاحق في رئاسة ستة غرف لدى محكمة التمييز وباعتبار أن الرئيسين جوزف سماحة وسهير حركة هما أصلاً عضوان في مجلس القضاء الأعلى”.

وتابع: “عند ذلك أعلن الرئيس الأول جان فهد فوز الرئيس أنطوني عيسى الخوريبعضوية مجلس القضاء الأعلى بالتزكية، وأمر بلصق نسخة عن نتيجة الإنتخابات على باب القاعة الكبرى وإبلاغها من جانب معالي وزير العدل عملاً بالمادة 8 من المرسوم رقم 8785/2002. وقد ألقى الرئيس أنطوني عيسى الخوري كلمة شكر فيها القضاة على الثقة التي منحوها إياه وعاهدهم على العمل مع زملائه في مجلس القضاء على تعزيز استقلالية السلطة القضائية وكل ما من شأنه ترسيخ ثقة الناس بالقضاء. كما ألقى الرئيس الأوّل فهد كلمة هنأ فيها الرئيس عيسى الخوري على انتخابه. وتقبّل الرئيس أنطوني عيسى الخوري التهاني في مكتب الرئيس الأوّل وتبادل الجميع نخب المناسبة”.

عن AL KHABAR ONLINE

شاهد أيضاً

بالفيديو: حشيشة في حديقة جامع في لبنان!

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو تظهر فيه نبتة الحشيشة، مزروعة في حدائق أحد الجوامع. …