الرئيسية / عربي ودولي / هام للعاملين بالسعودية.. الحكومة أقرّت نظام الإقامة المميزة

هام للعاملين بالسعودية.. الحكومة أقرّت نظام الإقامة المميزة

عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه مساء الثلاثاء في قصر السلام بجدة، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأصدر وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة بياناً جاء فيه أنّ المجلس أكّد أن “الأعمال التخريبية ضد منشآت حيوية بما في ذلك تلك التي تعرضت له محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق ـ غرب الذي ينقل النفط السعودي من المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع، وتلك التي وقعت مؤخرا في الخليج العربي لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم والاقتصاد العالمي”.

ولفت البيان إلى أنّ المجلس شدد على “أهمية التصدي لجميع الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران”.

نظام الإقامة المميزة

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الإقامة المميزة، وأعد مرسوما ملكيا بذلك.

ولم يورد البيان الذي صدر عن وكالة الأنباء السعودية “واس” تفاصيل أخرى عن النظام الجديد الذي يعرف باسم “نظام الإقامة المميزة” والذي أقره مجلس الشورى هذا الشهر.

وقالت وسائل إعلام محلية إن النظام الجديد سيسمح للأجانب الأثرياء والمهرة بالاختيار بين إقامة محددة قابلة للتجديد أو إقامة دائمة مقابل رسوم عالية تدفع مرة واحدة.

وسيسمح النظام كذلك للأجانب بحرية الحركة والقدرة على امتلاك عقارات والقيام بأعمال في المملكة.

ويعمل حاليا عشرة ملايين مغترب ويعيشون في السعودية وفقا لنظام الكفيل الذي يلزمهم بالعمل تحت كفالة صاحب عمل سعودي ويشترط أن تصدر لهم تأشيرات خروج أو خروج وعودة إذا أرادوا مغادرة المملكة.

سبوتنيك

عن AL KHABAR ONLINE

شاهد أيضاً

ماكرون: منعنا حدوث الأسوأ وسأتحدث مع روحاني وبوتين وترامب

أكّد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه يعتزم إجراء محادثات مع نظرائه الإيراني، حسن روحاني، والروسي، فلاديمير بوتين، والأميركي، …